تسجيل الدخول

سياسة الخصوصية

تولي وزارة الصحة و وقاية المجتمع اهتماماً خاصاً بالحفاظ على خصوصيتكم وتعزيز ثقتكم. وتشتمل وثيقة سياسة الخصوصية على الممارسات المتبعة لدى الوزارة فيما يتعلق بالمعلومات، بما في ذلك طبيعة المعلومات التي يتم جمعها وتعقبها، وكيفية استخدام وإمكانية مشاركة المعلومات.​

وتنطبق بنود وثيقة سياسة الخصوصية على البوابة الإلكترونية لوزارة الصحة و وقاية المجتمع ، والمواقع الإلكترونية الشريكة، والمواقع المصغرة، والمبادرات التسويقية، والخدمات القائمة على جمع البيانات وغيرها. وتجدر الإشارة إلى إمكانية تحديث الوثيقة بين الحين والآخر عبر إضافة معلومات جديدة.

ملفات "كوكيز" (Cookies) والتقنيات المشابهة

يستخدم الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة و وقاية المجتمع الملفات النصية القصيرة المعروفة بـ "كوكيز" خلال تصفحكم له عبر الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية أو الكمبيوتر الشخصي والتي يمكن قراءتها باستخدام خادم الشبكة. ويعمل هذا النمط من الملفات، الذي يقوم بجمع بيانات غير محددة الهوية وغير شخصية، على تخزين التفضيلات والإعدادات الخاصة بكم ومساعدتكم في عملية تسجيل الدخول وتحليل العمليات الجارية على الموقع الإلكتروني.

ويوجد العديد من الأدوات المتاحة للتحكم بملفات "كوكيز" والتقنيات المشابهة، مثل "متصفح الإنترنت" (Browser)، الذي يتحكم بمنع أو حذف ملفات "كوكيز".

المعلومات التي نجمعها

تقوم وزارة الصحة و وقاية المجتمع بجمع العديد من أنماط البيانات والمعلومات في سبيل ضمان العمل بكفاءة وفعالية تامة وتزويدكم بأفضل الخدمات المتطورة وتقديم تجرية مستخدم ترقى إلى مستوى التوقعات. ويتم جمع المعلومات بمجرد إتمامكم عملية التسجيل أو تسجيل الدخول أو استخدام أي من الخدمات أو المواقع والبوابات الإلكترونية التابعة للوزارة. ويجري جمع البيانات باستخدام طرق عدة، تشمل نماذج الويب ومركز الاتصال وملفات "كوكيز" وغيرها الكثير.

تجميع المعلومات

تحترم وزارة الصحة ووقاية المجتمع خصوصيتكم وتلتزم بحماية المعلومات الشخصية التي تقدمونها لنا. وعليه، فإنه يرجى ملاحظة أنه عند تسجيلكم للحصول على خدمات معينة، فإننا سنطلب منكم تقديم معلومات شخصية والتي قد يتم تجميعها مع معلومات يتم الحصول عليها من خدمات أو شركات أخرى. كما أننا نقوم باستخدام الوسائل التكنولوجية لمتابعة تفاعلكم معنا وتزويدكم بتجربة استخدام مخصصة.

كيف نستخدم بياناتكم الشخصية؟

تستخدم وزارة الصحة و وقاية المجتمع المعلومات التي تجمعها في تشغيل وتحسين وتخصيص وتطوير المنتجات والخدمات المقدمة لكم. ويتم استخدام معلوماتكم، على سبيل المثال، لإعلامكم بآخر الأخبار والعروض الترويجية والفعاليات ونتائج أحدث استطلاعات الرأي وأبحاث السوق، أو للتواصل معكم فيما يختص بمعاملة معينة أو استفسار ما.

تفضيلات الاتصال

يمكنكم مستقبلاً إيقاف ميزة استلام الرسائل الإلكترونية الترويجية من وزارة الصحة و وقاية المجتمع من خلال اتباع التعليمات الواردة في الرسالة المستلمة من قبلكم عبر البريد الإلكتروني. وتبعاً لطبيعة الخدمات، يمكنكم مسبقاً اختيار الوسيلة المثلى للتواصل واستلام الرسائل الترويجية عبر البريد الإلكتروني أو المكالمات الهاتفية أو الرسائل البريدية التقليدية فيما يتعلق بموقع أو مواقع محددة أو خدمات معينة مقدمة من وزارة الصحة و وقاية المجتمع.

المعلومات الشخصية

نقوم بجمع وربما دمج البيانات والمعلومات الشخصية الخاصة بكم من مصادر أخرى في إطار جهودنا الرامية إلى تحسين مستويات الدقة والموثوقية والكفاءة في تقديم الخدمات. وتحرص الوزارة على الحفاظ على سرية معلوماتكم الشخصية وعدم إتاحتها أو الكشف عنها دون موافقة مسبقة من قبلكم، على أن يتم تزويدها حصراً للموظفين المعنيين بتقديم الخدمات لكم وإتمام معاملاتكم عبر الموقع الالكتروني. وفي حال دعت الحاجة إلى مشاركة المعلومات مع أطراف ثالثة، ستقوم الوزارة بذلك عقب الحصول على موافقة مسبقة منكم.

التخصيص

قد نقوم باستخدام المعلومات التي نجمعها في سبيل توفير تجربة متخصصة ومتكاملة على الموقع أو المواقع الإلكترونية التابعة لوزارة الصحة و وقاية المجتمع ، مثل تخصيص المحتوى، وتفضيلات المستخدم، واللغات وكل ما يصب في إطار اهتمامكم بما يجعل تصفح الموقع أكثر سهولة وكفاءة.

تقديم الدعم

قد نقوم بإستخدام بياناتكم الشخصية لأغراض تطوير الخدمات التي حصلتم أو ترغبون بالحصول عليها. كما قد نصل بشكل عرضي إلى البيانات الخاصة بكم أثناء تقديم خدمات الدعم الفني أو خلال جلسات "الدردشة المباشرة". وسيتم إستخدام بياناتكم الشخصية التي تزودونا بها خلال هذه الجلسات وفقاً لسياسة الخصوصية.

التوظيف

فيما يتعلّق بتقديم طلب وظيفة أو الإستفسار عن وظيفة، سواء كان معلناً عنها عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة أو عبر أي قناة أخرى، قد يتعيّن عليكم تزويدنا بمعلومات أو بيانات خاصة بكم، مثل إرسال سيرة ذاتية. ويجوز لنا إستخدام هذه البيانات في الوزارة للتمكّن من معالجة طلبكم.

الإعلام الإجتماعي

تقدّم وزارة الصحة و وقاية المجتمع خدمات الإعلام الإجتماعي عبر مختلف القنوات التي تشمل على سبيل المثال لا الحصر "تويتر" و"فيسبوك" والملتقيات والمنتديات الإلكترونية ومواقع الويكي وغيرها. ويمكنكم الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بخدمات الإعلام الإجتماعي في قسم آخر على الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة. وتجدر الإشارة إلى أن هذه الخدمات والتطبيقات تشمل أيضاً سياسات خصوصية ومحتوى وشروط إستخدام أخرى ليس للوزارة أي سيطرة عليها.

لا تنطبق سياسة الخصوصية هذه على المحتوى الذي تقومون بنشره ومشاركته مع الآخرين عبر منصات وتطبيقات الإعلام الإجتماعي، كالصور والمعلومات والآراء أو أي بيانات شخصية أخرى؛ حيث أن المحتوى الذي يتم نشره عبر هذه المنصات يمكن الوصول إليه من قبل الآخرين على نطاق واسع سواء من داخل وزارة الصحة و وقاية المجتمع أو خارجها.

البريد الإلكتروني

جميع المعلومات التي يتم إرسالها من قبل وزارة الصحة و وقاية المجتمع عبر البريد الإلكتروني هي معلومات تابعة حصرياً للوزارة، والهدف إيصالها إلى الشخص أو الجهة المرسل لها البريد الإلكتروني فقط. ويمكن أن تحتوي هذه المعلومات على مواد سرية و/أو حصرية. في حال تم إرسال البريد الإلكتروني لكم عن طريق الخطأ، يرجى التواصل على الفور مع الجهة المرسلة وحذف البريد الإلكتروني.

حماية حقوق وممتلكات الوزارة

قد نقوم بإستخدام أو مشاركة بياناتكم الشخصية لأغراض حماية حقوق أو ممتلكات وزارة الصحة و وقاية المجتمع أو الشركاء أو الموردين أو غيرهم من الجهات ذات الصلة بالوزارة، وذلك في حال كان لدينا سبب وجيه للإعتقاد بأن هذه الحقوق أو الممتلكات قد تعرّضت أو يمكن أن تتعرّض للإنتهاك. ونحن نحتفظ بالحق في الكشف عن بياناتكم الشخصية بموجب القانون أو عند الحاجة الضرورية للكشف عن البيانات لغرض حماية حقوقنا أو حقوق الآخرين أو عند الحاجة للإمتثال للإجراءات القضائية أو أمر محكمة أو عملية قانونية تتم عبر مواقعنا الإلكترونية.

دقة وأمن المعلومات

تتبنّى وزارة الصحة و وقاية المجتمع إجراءات مادية وإدارية وفنية صارمة لضمان تقديم المساعدة اللازمة لحماية خصوصية وسرية المعلومات الشخصية الخاصة بكم والحفاظ عليها بعيداً من أي شكل من أشكال الكشف أو الاختراق أو الاستخدام غير المصرح به. ولكن، لا تقدم الوزارة أي ضمانات قطعية وبذلك لا تتحمل أي مسؤولية فيما يتعلق بحدوث انتهاكات لخصوصية البيانات الشخصية المقدمة من طرفكم.

الاستبقاء

تتبنى وزارة الصحة و وقاية المجتمع سياسة قائمة على الاستبقاء والحفاظ على معلومات التسجيل المقدمة من طرفكم طالما أنّ الحساب الخاص بكم مفعلاً أو طالما دعت الحاجة إلى ذلك، بما يضمن تزويدكم بالخدمات بالشكل الذي يرقى إلى مستوى تطلعاتكم.

التسويق الرقمي

لا يتضمن الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة و وقاية المجتمع أية إعلانات تسويقية رقمية لأطراف خارجية، ولكن يمكن الوصول إليها من خلال محركات البحث. لذا ينبغي عليكم الإطلاع على سياسات الخصوصية المتبعة لدى مشغلي وكالات التسويق الرقمي أو المواقع الإلكترونية المضيفة قبل الضغط على الإعلانات التسويقية الرقمية. ولا تتحمل الوزارة أية مسؤولية فيما يتعلق بمحتوى الإعلانات التسويقية عبر الإنترنت أو طريقة تعاطيكم معها، كما تلتزم بعدم الكشف عن أية معلومات شخصية مستخدمة من قبلكم في هذا الموقع الإلكتروني لأيّ من مشغلي المواقع الإلكترونية الأخرى أو وكالات التسويق الرقمي.

الروابط مع مواقع إلكترونية أخرى وتطبيقات أطراف ثالثة

يتسم الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة و وقاية المجتمع بالتفاعلية، لذا يضم روابط تتيح الوصول إلى مواقع أخرى، مثل شبكات التواصل الاجتماعي، فضلاً عن تطبيقات إلكترونية لأطراف ثالثة تسمح بتسجيل الدخول أو نشر محتوى ما. وقد يتضمن الموقع أيضاً روابط عامة لمواقع إلكترونية أخرى لأطراف خارجية غير مرتبطة بوزارة الصحة و وقاية المجتمع ، وذلك عبر قنوات التواصل الاجتماعي أو النشرات الإخبارية الإلكترونية وغيرها، في سبيل تيسير وتسهيل تجربة المستخدم. ويخضع استخدام مثل هذه الروابط والتطبيقات إلى أحكام سياسة الخصوصية المتبعة لدى الأطراف الثالثة، لذا لا تتحمل الوزارة أي مسؤولية حول طريقة الاستخدام أو سرية المعلومات أو طبيعة المحتوى الوارد ضمن هذه المواقع والتطبيقات الإلكترونية، ويتوجب عليكم الإطلاع على بنود وأحكام سياسة الخصوصية المعتمدة لدى المواقع الأخرى مباشرةً قبل البدء باستخدامها.

الاستفسار حول الخصوصية

في حال كانت لديكم أية شكاوى أو أسئلة واستفسارات حول ممارسات أو سياسة الخصوصية، الرجاء التواصل مع وزارة الصحة و وقاية المجتمع عبر قنوات الاتصال الواردة أدناه أو من خلال ملء نموذج الاتصال لعناية:

​إدارة ​​الاتصال الحكومي

وزارة الصحة و وقاية المجتمع

  • صندوق بريد: 1853
  • محيصنة 2، قرب أكاديمية "إتصالات" - شارع الشيخ محمد بن زايد - دبي- الإمارات العربية المتحدة
  • هاتف: +971 4 2301000
  • فاكس: +971 4 2301800
  • بريد إلكتروني: csdubai@moh.gov.ae​

التحديث الأخير تم عام 2017. إنّ المحتوى المذكور في هذا الموقع الإلكتروني إلى جانب البنود والأحكام الواردة في هذه الوثيقة خاضعة بمجملها للتعديل والتغيير دون إشعار المستخدمين مسبقاً. ​​​

هل تجد هذا المحتوى مفيدا؟
أخر تحديث للمحتوى بتاريخ :
يجب أن تكون دقة الشاشة 1024 x 768 لأفضل تصفح للموقع
يمكن تصفح الموقع عبر المتصفحات التالية
الإضافات والمكونات الإضافية
جميع الحقوق محفوظة وزارة الصحة ووقاية المجتمع دولة الامارات العربية المتحدة 2017
http://وزارةالصحةووقايةالمجتمع.امارات/