الصحة تنظم المؤتمر الإقليمي الأول للمستحضرات الصيدلانية البيولوجية والبدائل الحيوية
16/01/2013

 

تحت رعاية معالي الاستاذ عبد الرحمن محمد العويس  وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، وزير الصحة بالإنابة، تنظم ادارة التسجيل والرقابة الدوائية بقطاع الممارسات الطبية والتراخيص في وزارة الصحة، بالتعاون مع مؤسسة هوفمان لاروش للتصنيع الدوائي المؤتمر الإقليمي الأول للمستحضرات الصيدلانية البيولوجية والبدائل الحيوية .. بعنوان  مستجدات الاطر التنظيمية.

تستمر فعاليات المنتدى يومي الخميس و الجمعة 17 و 18 يناير الحالي في فندق جراند حياة بدبي.
يشارك في المؤتمر خبراء و متخصصون من وزارة الصحة والهيئات الصحية المحلية، ومؤسسات التعليم العالي و البحث العلمي، وممارسي الرعاية الصحية، من داخل الدولة بالإضافة إلى خبراء من دول الخليج و اقليم الشرق الاوسط و مختلف دول العالم.
و أوضح  الدكتور امين حسين الاميري وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الممارسات الطبية و التراخيص، نائب رئيس اللجنة العليا للتسجيل و التسعيرة الدوائية أن موضوع الأدوية المشتقة من التكنولوجيا الحيوية يعتبر من المواضيع الاكثر أهمية في مجال الدواء حيث يتطلب تسجيل هذه المنتجات تقييما أكثر صرامة من تلك الأدوية التقليدية.
و ذكر أن المؤتمر يستهدف تزويد المشاركين بالمعلومات الحديثة حول المنتجات الصيدلانية البيولوجية و البدائل الحيوية، و اطلاعهم على آخر التحديثات على المباديء التوجيهية التنظيمية في جميع أنحاء العالم للبدائل الحيوية،  بالإضافة إلى دراسات الحالة العملية التي تسمح للمشاركين لتطوير معارفهم من أجل تحليل وتقييم الموقف.
 
و يركز المؤتمر على تحديد البدائل الحيوية، وتوضيح الاختلافات بين المنتجات الصيدلانية البيولوجية والبدائل الحيوية، و مناقشة البدائل الحيوية والبيئة التنظيمية في جميع أنحاء العالم، والجوانب العلمية وتصنيع المنتجات الصيدلانية البيولوجية، و بحث و مناقشة الاعتبارات السريرية للبدائل الحيوية.
يستفيد من فعاليات المؤتمر جميع الصيادلة من وزارة الصحة و الهيئات الصحية العاملة في الدولة ، ومن دول مجلس التعاون الخليجي، و منطقة الشرق الأوسط.
و يتحدث في المؤتمر البروفيسور فرناندو دي مورا، رئيس قسم تأثير الادوية في جامعة برشلونة، حول الجوانب العملية و التصنيع الخاص بالمنتجات البيولوجية كما يتناول في محاضرات مختلفة مواضيع متعددة تتعلق بالموضوع.
 
و يتحدث في الجلسات العلمية للمؤتمر عدد من الخبراء المتخصصين في المنتجات البيولوجية و البدائل الحيوية من مختلف دول العالم.