تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

سياسة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي

تقدم سياسة استخدام وسائل الإعلام الاجتماعية الخطوط الأساسية لكيفية استخدامها على موقع وزارة الصحة الإماراتية، وينبغي أن تكون واضحة للجميع. تطبق هذه السياسة على المدونات، والنشرات الإخبارية الإلكترونية، والمنتديات، ومواقع وسائل الإعلام الاجتماعية، وغيرها من الخدمات التي تسمح للمستخدمين تبادل المعلومات بالأساليب المعاصرة.

​​الإجراءات

تطبق المبادئ التالية لاستخدام وسائل الإعلام الاجتماعية نيابة عن وزارة الصحة، وكذلك عند الاستخدام الشخصي لوسائل الإعلام الاجتماعية عند الإشارة إلى وزارة الصحة.

على مستخدمي وسائل الإعلام الاجتماعية التابعة لوزارة الصحة الالتزام بسلوكيات حميدة، إذ يحظر على مستخدمي وسائل الاعلام الاجتماعية التصرف بسلوكيات مسيئة تشمل نشر التعليقات، أوالمحتوى، أو الصور التي تتضمن سباً علنياً، أو إباحية أو مضايقة أو تشهيراً، أو ما يمكن أن يولد بيئة عمل معادية. لا يسمح لموظفي الوزارة نشر أو التصريح بمعلومات تعد سرية أو غير معلنة. وإذا كان لديك شكوك بشأن سريّة معلومات معينة، على الموظفين أخذ الموافقة من إدارة الاتصال الحكومي أو المشرف .
• قد يؤدي النشر على شبكات الإعلام الاجتماعية، والمدونات وغيرها من أنواع المحتوى على إنترنت إلى جذب انتباه الصحافة أو حدوث بعض المشكلات القانونية، يجب 
​أن تحول جميع الاستفسارات إلى المخول لهم بالتحدث باسم وزارة الصحة.
• في حال شعور الموظفين بوجود مناخ من العدائية في الحوار على شبكة الإعلام الاجتماعية، ينبغي على الموظفين الانسحاب من الحوار بطريقة مهذبة وطلب المشورة من المشرف.
• على الموظفين الحصول على الاذن المناسب قبل إرفاق أو الإشارة إلى صور الموظفين الحاليين أو السابقين أو البائعين أو الموردين. بالإضافة إلى ذلك، ينبغي على الموظفين الحصول على الإذن المناسب لاستخدام حقوق التأليف والنشر لأطراف ثالثة، وللمواد ذات حقوق الطبع والنشر والعلامات التجارية والخدمية وغيرها من الملكيات الفكرية الأخرى.
• على الموظفين الفصل بين حسابات شبكات الإعلام الاجتماعية الخاصة بوزارة الصحة والحسابات الشخصية.
• على الزوار عدم استخدام الصور، أو الفيديو أو المحتوى الذي تنشره وزارة الصحة لأن ذلك يعد انتهاكاً لحقوق النشر.​
Copyright ©2014. All rights reserved. Ministry of Health UAE.